أخبار عاجلة
/ , , , , / ملكة جمال المسلمين : مسابقة مخصصة للمسلمات تنافسة مسابقة ملكة جمال العالم

ملكة جمال المسلمين : مسابقة مخصصة للمسلمات تنافسة مسابقة ملكة جمال العالم

ملكة جمال المسلمين : مسابقة مخصصة للمسلمات تنافسة مسابقة ملكة جمال العالم


تجري في العاصمه الاندونيسيه جاكرتا الاربعاء المرحله النهائيه من مسابقه ملكه جمال مخصصه للمسلمات، ردا علي مسابقه ملكة جمال العالم التي تستضيفها مدينه بالي وتثير معارضه شديده من جانب رجال دين إسلاميين .
وستعرض عشرون متسابقه مشاركه في "ملكه جمال المسلمات" اخر اتجاهات الموضه الاسلاميه، كما سيشاركن في انشطه اخري مثل تلاوه بعض ايات القران.
وتقول اوبيبي عائشه اجيبولا، وهي احدي المتسابقات من نيجيريا: "نحاول ان نظهر للعالم ان الاسلام جميل"، بحسب ما نقلته وكاله فرانس برس".
واضافت: "نحن احرار والحجاب فخر لنا."
وخضعت المتسابقات – اللاتي لا يمكنهن المشاركه في المسابقه دون ارتداء حجاب – لـ"تدريب روحي" علي مدار ثلاثه ايام استعدادا للجوله النهائيه من السباق.
وتستيقظ المتسابقات فجرا لاداء الصلاه معا قبل ان يتدربن علي اتقان تلاوه القران.
ويقول المنظمون انهم يريدون ان يقدموا للمراه المسلمه بديلا لمسابقه ملكه جمال العالم، ولبيان ان الاحتجاج علي هذه المسابقه قد يتم دون عنف، بحسب "فرانس برس".
وتصف اكا شانتي، التي اسست المسابقه قبل ثلاثه اعوام بعدما فقدت وظيفتها كمذيعه اخباريه لرفضها التخلي عن حجابها، المسابقه بانها "الرد الاسلامي علي ملكه جمال العالم."
واضافت في حديثها مع "فرانس برس": "نجري مسابقتنا العام الحالي قبل نهائي ملكه جمال العالم لنظهر ان هناك بديلا للمراه المسلمه."
وتمثل مسابقه ملكه جمال المسلمات اتجاها مختلفا عما انتهجه رجال دين اسلاميون متشددون بتنظيم احتجاجات علي مدار الاسابيع الماضيه ضد مسابقه ملكه جمال العالم.
وعقب تزايد الضغوط، قررت الحكومه الاندونيسيه اخيرا مسابقه ملكه جمال العالم - التي تستمر علي مدار ثلاثه اسابيع - الي مدينه بالي ذات الاغلبيه الهندوسيه.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات: